أهم الخطوات للحصول على مكياج مثالي

مكياج

جواهر العيسى – موقع أزياء:

المكياج وسيلة رائعة فعلاً لتغطية علامات الإرهاق و التعب و لمنح الوجه شكل جميل يبرز من خلال جمالك ، و لكي تحصلي على البسمة الجميلة و العيون الجذابة و الوجه الناعم يجب أن تقومي بجميع خطوات مكياجك بأسلوب صحيح حتى لا تقعي في خطأ إساءة استخدام المكياج و هنا لن يكون للمكياج ميزة بالعكس سوف يكون نقمة عليكِ .. ما هي الخطوات الصحيح للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة ؟

فيما يلي أهم الخطوات للحصول على مكياج مثالي

التنظيف
الخطوة الأولى نحو مكياج مثالي تبدأ بالتنظيف السليم ، فإن التنظيف الصحيح يجعل بشرتك تستعد للمكياج فإنه يزيل الأوساخ و الأتربة و طبقة الزيت اللامعة على البشرة فيجعلها نظيفة و نضرة .

نصيحة سريعة :
قومي بتدليك وجهك بزيت الأطفال لمدة دقيقتين، ثم استخدمي المطهر ثم غسل الوجه و يشطف بماء دافئ أولا، ثم استخدام الماء البارد. فان هذه الخطوة تمنح بشرتك توهج طبيعي .

الترطيب
الآن اختيار مرطب مناسب لنوع بشرتك فإنها خطوة مهمة، لأنه يخلق حاجز وقائي لبشرتك .

البرايمر
إذا كنتِ تريدي مكياج ثابت لفترة أطول بدون تلطيخ أو إزالة ضعي طبقة خفيفة من الرايمر قبل كريم الأساس فإنه بمثابة حاجز وقائي للبشرة ، و يفضل استخدام أفضل العلامات التجارية للحفاظ على صحة الجلد.

كريم الأساس
الأساس المثالي هو الذي يناسب لون بشرتك ، و نوع البشرة فإن كريم الساسي المناسب للبشرة الدهنية يختلف تماماً عن كريم البشرة الجافة و الحساسة .

نصيحة سريعة :
عند اختبار كريم الأساس حاولي دائماً تجربته على الفك و الخد تحت ضوء النهار.

خافي العيوب
يجب استخدام خافي العيوب الأقرب إلى بشرتك، ربتي قليلا بالكونسيلر لاخفاء البقع و علامات تقدم العمر لتبدو أكثر طبيعية.

نصيحة سريعة :
قومي بتطبيق دائما خافي العيوب على شكل الثلاثي على منطقة العين باستخدام أطراف الأصابع للمزج بشكل صحيح.

المسحوق
استخدام نوعية مسحوق مضغوطة جيدة بلون شفاف أو يقارب لون بشرتك و توضع بطريقة التربيت .

أحمر الخدود
خطوة هامة تمنح وجهك التوهج الجميل و تبعد عن بشرتك اللون الرتب و الشعور بالملل ، اختاري لون أحمر الخدود الذي يلائم لون بشرتك .

ظلال العينين
ظلال العيون خطوة هامة اذا كنتِ تبحثين عن المكياج الكامل بكل خطواته ، و يمكنك الاستغناء عنها في فترة النهار أو استخدام الظلال الترابية أو الخفيفة .

الماسكارا و الكحل
تجعيد الرموش بالماسكارا بمثابة اللمسة الأخيرة لجمال عينيكِ ، اذا كنتِ تقضين وقت طويل خارج المنزل يفضل استخدام الماسكارا المقاومة للماء ، و الكحل يمنح عينيكِ نظرة جميلة و جذابة يمكنك استخدام اللون السود أو الأزرق أو الأخضر .

أحمر الشفاه
دائماً اختاري لون أحمر الشفاه الخفيف المناسب للون شفاهك ، و استخدمي قلم التحديد ثم ملمع الشفاه لنظرة بسيطة و جميلة .

قد تبدو هذه النصائح بسيطة و لكن عند تطبيقها يختلف الأمر كثيراً .