السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها

العناية بالشعر والبشرة

سهى الحاج_أزياء:

لا شكّ أنّ اللون الداكن تحت إبطيك، يجعلك تشعرين بالإحراج والانزعاج، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تشكّل هذا اللون أبرزها الحلاقة وتراكم الخلايا تحت الجلد،وكثرة استخدام مضادات التعرّق ومزيلات الرائحة، ولكن لهذه المشكلة مجموعة من الحلول، بإمكانك انتقاء ما يناسبك منها:

استغني عن الشفرة لحلاقة الشعر، واستعيني بالشمع لإزالة الشعر في هذه المنطقة، لأنّ الحلاقة بواسطة الشفرة تقطع جذور الشعر، وحين ينمو من جديد يظهر بلون أغمق من لونه الأساسي الذي يتضارب مع لون بشرتك، بيد أنّ إزالته بالشمع يقضي على الشعر من جذوره، وعندما ينمو مجدداً يكون ناعماً وشبه مرئي.

اعرفي واقع أنّ الجلد الجاف هو الأكثر عرضة لانسداد المسام التي تنعكس بدورها لوناً داكناً في منطقة تحت الإبطين، لذا احرصي على وضع مرطّبٍ خفيف في هذه المنطقة بشكل يومي، فهو يمنحها القدر الذي تحتاجه من الترطيب، ويحافظ على صحّة الجلد، ويمنع تهيّج البشرة.

انتبهي إلى تركيبة مضادات التعرّق التي تستعملين، وابتعدي عن المواد الاصطناعيّة فيها، ولا تترددي في تغيير كل نوع لا تجدينه متوافقاً مع طبيعة بشرتك، ويسبب لك سواداً فيها، والأفضل لك تجربة المستحضرات التي تحوي مواداً طبيعيّة خفيفة ومنعشة لإخفاء رائحة الجسم.

استعملي الخلطات الطبيعيّة، ولعلّ ألأكثر إفادة في هذا السياق هي أن تدهني المنطقة التي تريدين تبييضها بليمونة، أو بالقليل من عصير الليمون، وبعدها أضيفي النشا على كامل المنطقة و اتركيه وقتاً قصيراً حتى يجف.

في حال فشلت كل الطرق السابقة في حل مشكلتك، هنا تستدعي الحاجة إلى زيارة طبيب جلد، لمعرفة المشكلة الصحيّة التي تسبب لك هذا السواد.

 

14 thoughts on “السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها

  1. الاشياء الطبيعية ما تشيل رائحة الللعرق لازم من استخدام اسبرى للعرق بس المشكلة ان يغمق الجلد

  2. السلام عليكم صبايا عن تجربتي الخاصه والله شاهد ع كل كلمة بقولها … ودعي ريحت العرق .. خدي عصير نصف ليمونه ضيفي عليه ملعقتين زيت زيتون وحبذا لو ملعة عسل نحل ولو مافي عسل نحل اكتفي باليمون وزيت زيتون … ادهني بيها كل مناطق السواد بجسمك .. نتائجها مبهرة راح تحسي فيها من 3 يوم..

    انا بستعملها باليل يوميا كل ما برجع من شغلي

  3. هاى حقلوكة على طريقة بستخدمها فى ازالة رائحة العرق وهى سهلة وطبيعية احضرى شابة بيضا واحراقىها على النار ثم اطحنية واضيفى بودرة اطفال ومسك مطحون واخلطيهم مع بعض واستخدميهم الصبح وباليل حيضيع رائحة العراق والسواد

  4. انا شخصيا مااستغني عن الشبة البيضاء مثل ماقالت اختنا اطحنيها واضيفي عليها بودرة ( انا اضيف عليها بودرة من اجمل ) اوايضا اضيفي عليها مسط مطحون ( انا استخدم مكعبات المسك من عبد الصمد القرشي ) والله انها طريقه ممتازة ولا راح تشمين ريحة العرق بعدها

Comments are closed.