الطريقة المثالية لتنظيف بشرتك باستخدام الزيوت

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إن تنظيف البشرة بالزيوت ليس مجرد خطوة روتينية يمكنك الاعتماد عليها بل إنها خطوة علاجية أيضاً تعمل على تخليص البشرة من الدهون و الأتربة و الشوائب السطحية و الأوساخ العنيدة من مسام الجلد ، هذه الطريقة يمكنك تطبيقها بالمنزل فإنها مناسبة لجميع أنواع البشرة .

أفضل الزيوت لتنظيف البشرة

_ زيت الخروع و زيت الزيتون إنهما الأكثر شيوعاً من الزيوت الأخرى التي تعمل على تنظيف البشرة و معالجتها أيضاً فإن زيت الخروع يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 6 وفيتامين E التي لها خصائص مضادة للجراثيم و المواد المضادة للتأكسد الموجودة في هذا الزيت تساعد على منع أضرار الجلد و التجاعيد ، و زيت الزيتون غني بفيتامين E كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة المبكرة و يمنح البشرة الرطوبة اللازمة .

_ زيت اللوز الغني بفيتامين A وفيتامين B و فيتامين S و فيتامين E ، فإن البشرة تمتص زيت اللوز بسرعة و إنه يساعد على التخلص من تلون الجلد و يعمل على توحيد لون البشرة .

_ زيت جوز الهند هو مرطب رائع غني بفيتامين E و فيتامين K و الحديد و مادة البوليفينول .

_ زيت عباد الشمس إنه جيد للبشرة الجافة فهو غني بالفيتامينات و يساعد على إصلاح البشرة التالفة .

ما هي كمية الزيت المطلوبة لتنظيف البشرة ؟
_ استخدمي للبشرة الدهنية زيت الخروع و زيت الزيتون بنسبة 1: 2 .
_ استخدمي للبشرة الجافة زيت الخروع و زيت الزيتون بنسبة 1: 9 .
_ استخدمي للبشرة المختلطة زيت الخروع و زيت الزيتون بنسبة 1: 3 .

كيفية الاستخدام
_ قبل البدء في الاستخدام تأكدي من أن البشرة نظيفة و جافة.
_ قومي بفرك الزيت باليد لتدفئته و تدلك البشرة به بحركات دائرية لطيفة ثم الاسترخاء بعض الوقت ثم التدليك مرة أخرى ، فإن الزيت يخترق طبقات الجلد بعمق و التأكد بأن الزيت يغطي البشرة بالكامل .
_ احضري منشفة مبللة بالماء الدافيء مع الضغط عليها لخروج الماء الزائد ثم وضع المنشفة على وجهك لمدة 15 ثانية ، و تكرر مرة أخرى .
_ ثم امسحي الزيت من على الوجه .