القضاء على مشاكل البقع الداكنة بالجسم

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

جميعنا يبحث عن البشرة الجميلة التي لا تشوبها شائبة و لكن هناك العوامل المختلفة التي تؤثر على البشرة و تظهر بها البقع الداكنة و تلون الجلد بأماكن متفرقة من الجسم و الوجه مثل الشيخوخة و التلوث و التغيرات الهرمونية و هناك العوامل الوراثية أيضاً مما يجعل المهمة صعبة في التخلص من السواد و إسمرار الجلد .

كيفية القضاء على مشاكل بقع و إسمرار الجلد

تعتبر العلاجات الطبيعية من أفضل المكونات المعالجة دون ترك آثار جانبية خاصة بأن منتجات التفتيح تحتوي على المواد الكيميائية التي تسرع من العلاج خاصة بأن علاج البشرة و تفتيح لونها يأخذ وقت و هذا أمر طبيعي لذلك إحذري هذه المنتجات و اتبعي العلاجات الطبيعية الآمنة و هي كالتالي :

فيتامين E تدليك البشرة به يجدد الدورة الدموية و يساعد على صحة و نظافة البشرة كما انه يعمل على تفتيح لونها و محاربة التجاعيد .

عصير الليمون هو عامل التبييض الطبيعي و من المعروف أنه يعمل على تخفيف لون الجلد بشكل طبيعي دون أي آثار جانبية ، امسحي البقع الداكنة بقطنة مبللة بعصير الليمون مع التدليك الخفيف و انتظري لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء البارد .

عسل النحل من أفضل العلاجات التي تعمل على تطهير البشرة و تنظيفها و محاربة حب الشباب و البثور و تفتيح البقع الداكنة ، يوضع قناع العسل على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد ، يمكنك عمل هذا القناع 3 مرات في الأسبوع .

عصير الثوم و البصل … يستخدمان لعلاج البقع الداكنة من خلال وضع مزيج منهما على الأماكن الداكنة و يترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد ، الاستمرار على هذا الخليط مرتين في السبوع يقضي على التصبغ تدريجياً حتى تحصلي على بشرة ذات لون موحد و طبيعي .