كيفية العناية بالبشرة الدهنية وإزالة البثور السوداء

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إذا كان لديكي بشرة الدهنية يجب عليك أيضا العناية بها وترطيبها فإن الترطيب يعمل على الحفاظ على شباب و مرونة بشرتك طويلا ، فإن الترطيب لا يقتصر على البشرة الجافة فقط حتى اذا كانت بشرتك دهنية تفرز الزيوت فإنك يجب العمل على منحها الترطيب اللازم لها و القيام بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة و تنظيف الجلد من العمق فإن تراكم الزيوت الزائدة في طبقة الجلد الخارجي غالبا ما يؤدي إلى البثور، و الرؤوس السوداء .

أقنعة الوجه
استخدام الأقنعة الطبيعية رائعة فإنها لا تسبب الحساسية لأنها مصنوعة من المكونات الطبيعية و يمكنك استخدام قناع اللبن و الليمون فهو مثالي للعناية بالبشرة الدهنية و التخلص من البثور و البقع السوداء.

بياض البيض
بياض البيض يعمل على نحو فعال لعلاج البقع الجلدية بالبشرة الدهنية فإنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A الذي تحتاجه بشرتك ، استخدمي بياض بيضة واحدة و اخفقيها و ضعيها على بشرتك و تترك حتى تجف ، ثم اغسليه بالماء الدافئ و تكرر مرتين في الأسبوع.

كما يمكنك إضافة عصير نصف ليمونة وتخلط جيدا و يوضع على وجهك لمدة 15 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ، هذا الخليط يعمل على شد الجلد وامتصاص الزيوت الزائدة.

9-horz

عصير ليمون
عصير الليمون هو مصدر جيد لحمض الستريك الذي يعمل على انقباض مسام البشرة الواسعة ، كما انه مطهر فعال للجلد و يعمل على تفتيح لون البشرة و استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد.

الخلطة الأولى

أنتِ بحاجة إلى :
1ملعقة من عصير الليمون
نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر

طريقة التحضير :
تخلط المكونات و توضع على البشرة بواسطة قطعة من القطن .
اتركيه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ.

الخلطة الثانية

أنتِ بحاجة إلى :
1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
نصف ملعقة من العسل
1 ملعقة من الحليب

طريقة التحضير :
اخلطي المكونات السابقة ثم توضع على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
اغسلي البشرة بماء بارد.
كرري هذه الخطوة مرة واحدة يوميا سوف تمنحك نتائج إيجابية في غضون اسبوع.