تخلصي من جفاف وتشقق الشفاه في رمضان

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

أيام قليلة و نستقبل شهر الخير شهر الصوم و الكثير منا مع طول فترة ساعات الصيام و ارتفاع درجات الحرارة يحدث تشقق و تقشير للشفاه بسبب الجفاف الشديد و قلة تناول المياه و نقص نسبة الماء من الجسم ، مما يسبب الألم و يتطور الأمر لأكثر من ذلك و تكون الإصابة شديدة .

كيف يمكنك تجنب هذه المشكلة ، و كيفية علاجها ، سوف أقدم إليك بعض النصائح الهامة التي تساعدك على حل هذه المشكلة و الحصول على شفاه ناعمة مع الصيام .

التقشير
يتسبب الصيام لجفاف الفم و الكثيرون يقومون بلعق الشفاه مما يساعد على الجفاف و ظهور القشور لذلك قومي بعملية التقشير الطبيعي من خلال مزيج من عسل النحل و زيت الزيتون و يمكنك إضافة القليل من السكر ثم استخدمي منشفة ناعمة مصنوعة من القطن و فرك الشفاه بالخليط بكل لطف ثم تغسل بالماء البارد و تجفف برفق ثم ضعي بلسم الشفاه المرطب .

* يجب القيام بهذه الخطوة بعد الإفطار حرصاً لعدم دخول المكونات بالفم أثناء الصيام .

وجبة الإفطار و السحور
إن الغذاء عليه عامل أساسي في حدوث جفاف البشرة و ليست الشفاه فقط لذلك تجنبي تناول الأكلات الحارة و الوجبات الغير صحية على الإفطار أو السحور ، و تناولي كميات كبيرة من الماء و العصير الطبيعي الخالي من السكر .

شرائح الخيار
قومي بتدليك الشفاه بشرائح الخيار الباردة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق للتخلص من الجلد الميت الذي يظهر في صورة القشور و الجلد الجاف و يعمل أيضاً على تفتيح لون الشفاه الداكنة .

* استخدمي هذه الطريقة بعد الإفطار .

عسل النحل الطبيعي
استخدمي عسل النحل الطبيعي على الشفاه كطبقة خفيفة مثل بلسم الترطيب و يترك لمدة ربع ساعة .ظ\

* استخدمي هذه الطريقة بعد الإفطار .