ختام أسبوع الموضة بميلانو بأروع تصميمات ” سلفاتوري فيراغامو و جورجيو أرماني وGianfranco Ferre”

ازياء و فساتين سهرة

بشرى العتيبى _ أزياء :

استكمالا لعرض أزياء أسبوع الموضة بميلانو لأشهر مصممى الأزياء … نستعرض مجموعة سلفاتوري فيراغامو المميزة التى استعرضت الموديلات باستيلات كلاسيكية حيث لطالما عودتنا هذه الدار على تقديم التصاميم المفعمة بالأنوثة والأناقة.

والملفت في مجموعة سلفاتوري فيراغامو سيطرة اللون الأسود على التصاميم، هذا اللون الذي تشتهر به دار سلفاتوري فيراغامو مع غياب للألوان القوية وبروز بعض التصاميم باللون الأبيض، لتأتي القصات وتنثر عنصر الحيوية والتميز على المجموعة حيث لاحظنا العديد من الفساتين القصيرة والسراويل، بالإضافة إلى ذلك، فقد برزت أقمشة التول والموسلين ما قماش الجلد والفرو.

مجموعة سلفاتوري فيراغامو لشتاء 2014 فى أسبوع الموضة بميلانو :

الجلد الأسود يتألق فى التصميم الأول بشياكة وأناقة غير مسبوقة , والموديل الثانى تألق بالتنورة القصيرة بلونها الأسود المزينة بحزام عريض والمعطف الطويل غاية فى الأناقة .

موديلات فائقة الجمال , تميزت بالتنانير القصيرة والكنزات بالقبة ذات الرقبة العالية .

 

أجمل الموديلات جاءت بتصميم  سلفاتوري فيراغامو المميز بتشكيلة رائعة تنطق بالأنوثة والشياكة .

 

اللون الأبيض يتألق فى ابداع وروعة التصميم جاء المعطف بتصميمين مختلفين أروع وأجمل من بعضهما .

 

 

مجموعة Gianfranco Ferre لشتاء 2014 فى أسبوع الموضة بميلانو :

انه من أروع عروض أسبوع الموضة الذى فاق هذا العرض كل التوقعات , لقد ضم عدة تصميمات من قصات مختلفة تألقت وتميزت بالأناقة والحيوية  فكانت النتيجة أزياء ملفتة تحاكي فقط السيّدة الانيقة التي تبحث عن الإطلالة الملفتة والفريدة التي تجعلها تبدو فاشينيستا حقيقيّة.

وكما تعوّدنا على تصاميم Gianfranco Ferre، لم نلاحظ الكثير من ألوان النيون او حتى ألوان الباستيل، إذ اقتصرت مجموعة Ferre لشتاء 2014 على لوني الأبيض والأسود بالإضافة إلى لون البيج الزهري المعروف بالـ Nude الذي أضاف لمسة مميّزة على هذه المجموعة.

وبالنسبة إلى القصات، فقد تنوّعت مجموعة Gianfranco Ferre ما بين الفساتين الناعمة والمنسدلة والسراويل كما الفساتين المميّزة بقبات العنق العالية والجامدة من دون أن ننسى معاطف وسترات الفرو الانيقة والأحزمة المميّزة التي رافقت معظم هذه التصاميم .

الأناقة والشياكة هى عنوان هذا العرض فالتصميمات غاية فى الأنوثة الملائمة للمرأة الكلاسيكية الأنيقة .

 

الأسود أروع الألوان الذى يتناسب مع جميع المواسم , نلاحظ تواجده بأغلب العروض فهو موضة هذا العام والموسم المقبل .

 

الفرو يتألق فى هذان التصميمان , الجاكيت القصير المصنوع من الفرو يناسب السروال والتنورة فكلاهما شياكة وتميز ولا أروع منهما .

 

لباس البدلة يتألق فى هذان التصميمان بلونين من أروع ما يكون فتألق باللون الأبيض والأزرق مع دخول اللون الأسود ليكمل التصميم جمالا وأناقة .

 

 

مجموعة  جورجيو أرماني لشتاء 2014 فى أسبوع الموضة بميلانو :

كما تعودنا دائما، جاءت مجموعة جورجيو أرماني مستوحاة من موضة المراة الرجل أو الـ Minimalism وضمّت العديد من البذلات الرسميّة والسراويل وقد لاحظنا اعتماد القماش المخملي في هذه المجموعة إذ أتت معظم السراويل مخمليّة وبالإضافة إلى ذلك، فقد لاحظنا أيضاً التركيز على السراويل الواسعة التي تأتي بقصّة مستقيمة كما التركيز على لوني الأسود والكحلي.

وإلى جانب ذلك، برزت أيضاً في مجموعة جورجيو أرماني لشتاء 2014 بعض التصاميم بالأقمشة المطبّعة كما موضة الحزام العريض الذي زيّن بعض التصاميم .

 

الأسود والرمادى يسيطران على التصميمات , فظهر فى الجواكيت والمعطف بتصميمات مختلفة والأسود كان اللون الأساسى فيها .

 

الزى الرجالى هو الغالب على هذه التصميمات ونلاحظ ظهور اللون الأسود أيضا فى أغلب هذه الموديلات .

 

الفرو يظهر هنا بشكل مختلف فنجده يكسو المعطف بالكامل , والسروال الواسع هنا ظهر فى أغلب التصميمات .

 

مزيج الأسود والأزرق يظهر التصميمان بشكل مختلف وأجمل من سابق التصميمات ولو أن جورجيو أرماني لم يتخلى عن المظهر الرجالى فى التصميمين .

 

وهنا نكون ختمنا عروض أسبوع الموضة بميلانو  لشتاء 2014 , نرجو أن نكون وفيناكم التفاصيل التى ترضيكم فى انتظار آرائكم فى هذه التصميمات …