علاجات طبيعية للشعر الخفيف والضعيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الشعر الخفيف عادة يكون نتيجة لتساقط الشعر و الإجهاد و قلة العناية بالشعر و النظام الغذائي و التغييرات الهرمونية و نمط الحياة جميعها أسباب رئيسية لشعر خفيف و ضعيف .
إن الشعر الخفيف و الضعيف مشكلة منتشرة و شائعة بين النساء مما يؤثر على جمال المرأة و مظهرها العام و بالتالي يؤثر على حالتها النفسية ، فإن هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في علاج الشعر الخفيف و تقوي جذوره و تزيد من كثافته .

البصل يحفز نمو الشعر وزيادة كثافته
البصل هو واحد من أهم المكونات التي تعمل على تحفيز نمو الشعر و يقويه من جذوره ، احضري عصير البصل و يدلك به فروة الرأس ثلاث مرات في الأسبوع. في غضون شهر سوف تلاحظي زيادة كبيرة في حجم الشعر .

خلاصة الصبار
قومي بتدليك فروة الرأس بخلاصة الصبار لعلاج الشعر الخفيف و يترك لمدة ساعة ثم يشطف بشامبو لا يحتوي على الكبريت أو أي نوع من الكحول.

زيت الخروع
يعتبر زيت الخروع أفضل العلاجات الفعالة التي تعمل على زيادة كثافة الشعر و تغذيته من الجذور ، يمكنك خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند و تدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق و يترك لمدة ساعة أو ساعتين ثم يشطف الشعر بالشامبو .

تجنبي هذه العادات التي تسبب تساقط الشعر و بالتالي ترقق الشعر و هي :

استبدلي الفرشاة
استخدام مشط واسع الأسنان بدلا من الفرشاة فإن المشط الواسط سهل في تصفيف الشعر و يمنع التشابك مما يجعله لا يسبب تساقط الشعر مثل استخدام الفرشاة التي تزيد من فرصة تساقط الشعر .

تجنبي تمليس الشعر بالحرارة
من أهم مسببات تساقط الشعر استخدام مجفف الشعر و أدوات الحرارة العالية التي تصفف الشعر خاصة عندما يكون الشعر رطب فإنها تزيد من تساقط و تلف الشعر .