اصنعي غسول الوجه بنفسك لبشرة نظيفة ومشرقة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

أقنعة البشرة الطبيعية من أفضل العناصر التي تساعد على تغذية البشرة وحمايتها من الضغوط اليومية، لذلك احرصي على استخدام كل ما هو طبيعي خاصة عند التعامل مع البشرة ، فيجب أن تعوضيها ما تفقده بسبب العوامل المناخية المتغيرة و تحميها من آثار المكياج الضارة ، فإن العناية الكافية بالبشرة تجعلها أكثر اشراقة و نضارة و تحارب ظهور التجاعيد .

ويحذر من ترك المكياج على البشرة لفترات طويلة خاصة الليل فلا تقعي في خطأ النوم بالمكياج فإنه من أكبر العوامل المؤثرة و الضارة على البشرة و التي ترهقها و تتسبب في التجاعيد المبكرة .

نقدم لكِ مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة و تنظيفها و ترطيبها و التغذية الصحيحة لها من خلال خلطات طبيعية سهلة جداً لكنها مفيدة جداً لبشرتك وينصح بالانتظام عليها باستمرار للحصول على نتائج رائعة فإن هذه الخلطات تغنيكي من شراء المستحضرات التجميلية و الخاصة بتنظيف و تغذية البشرة و هي كالتالي …

غسول للبشرة العادية
هذا الغسول يعتمد على الردة ، توضع الردة في الماء لمدة 24 ساعة، ثم نقوم بخطوة الغلي لمدة ربع ساعة و يترك حتى يبرد تماما ويوضع في الثلاجة و يستعمل كغسول رائع للبشرة ينظف المسام من الأتربة و آثار المكياج العالقة و يتركها نظيفة و بيضاء .

منظف رائع للبشرة
احضري زجاجة فارغة و ضعي فيها لتر من الماء مضاف إليه 3 قطرات من زيت اللوز وأوراق من الأعشاب العطرية الطبيعية ، ينقع في الماء لمدة 24 ساعة ثم يصفى و يوضع في الثلاجة و يغسل به الوجه كل صباح .

و يمكنك الآن تغذية البشرة بعمل قناع مغذي و مرطب لها و هو كالتالي :

قناع العسل و الحليب
اخلطي الحليب و العسل بكميات مناسبة بحيث يكون متماسك و ليس سائلاً ، و يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق، ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر .