العناية الفائقة بالمنطقة الحساسة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

يجب أن تعلم أن كل امرأة و فتاة الحفاظ على صحتها و مظهرها و من ثم تعزيز الإحساس بالجمال والأنوثة ، العناية لا تنتهي ببشرة الوجه أو اليدين أو القدمين بل يجب الانتباه الى بعض الأمور التي يجب على كل امرأة القيام بها و هي العناية الشخصية بالمنطقة الحساسة ، هذا الموضوع مهم جداً لذلك سوف نستعرضه معاً لنقدم لكم أهم النصائح للعناية بهذه المنطقة و الحصول على الأمان و الرائحة العطرة و النعومة .

1 – منطقة بيكيني هي عادة رطبة و دافئة مما يحفز نمو البكتيريا في المشي بالإضافة إلى العرق و البول و الإفرازات المهبلية جميعها تساعد على تكاثر البكتيريا ، والتي قد تسبب الالتهابات لذا تأكدي كل يوم من غسيل المنطقة بالماء و الصابون اللطيف المخصص للبشرة الحساسة (خال من العطور ومادة الكحول) و الماء الدافئ مع التنظيف الدقيق من الأمام إلى الخلف لضمان عدم انتقال البكتيريا و التخلص منها .

2 – القيام بالتقشير الأسبوعي لهذه المنطقة باستخدام الألياف أو منشفة فإن هذه الخطوة تساعد على التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد ، أيضاً يجب التخلص من الشعر الزائد في هذه المنطقة بانتظام منعاً لنموه تحت الجلد .

3 – إن إزالة الشعر في هذه المنطقة أمر ضروري حتى يبقيك بعيدا عن البكتيريا و حدوث الحكة بالإضافة إلى كونها خطوة جمالية ، لذلك اختياري أفضل وسيلة لإزالة الشعر في هذه المنطقة، وفقا لنوع بشرتك و تجربتك ، و تجنبي استخدام الموس لأنه يجعل شعرك أكثر سمكا وقابلية للنمو في الاتجاه المعاكس. وتفضل بدلا من ذلك إزالة الشعر الشعر الزائد بالشمع أو السكر قد تكون هذه الخطوة مؤلمة قليلا ولكنه يجعل بشرتك أكثر نعومة ويجعل سُمك شعرك أقل وأعلى تأثير على المدى البعيد. أما بالنسبة لكريمات إزالة الشعر منها ما هو مناسب للبشرة الحساسة لكنها لا تعمل بكفاءة.

4 – استخدام المناشف الورقية لتجفيف المنطقة بعد الغسيل من الأمام إلى الخلف للبقاء جافة.

5 – ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن لأنها تعمل على امتصاص الماء و العرق سريعا مما يقلل من نمو البكتريا فى هذه المنطقة.

7 – العناية بالبشرة أثناء الدورة الشهرية أمر مهم جدا لتجنب العدوى بمجرد انتهاء الدورة و من المؤكد أن تغيير الفوط الصحية كل 3-4 ساعات لتجنب نمو البكتيريا و رائحة الدم بسبب التعرض للهواء. فمن المستحسن أيضا استخدام الماء الدافئ في غسل هذه المنطقة يومياً .