العناية الكاملة بالقدمين في الشتاء

العناية بالشعر والبشرة

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

تتعرض القدمين في الشتاء إلى جفاف الجلد والتشققات مما يؤثر على جمالك والشعور المستمر بالآلام ، عليكِ سيدتي أن تهتمي بقدميكِ مثل اهتمامك ببشرتك فإن اهمال القدمين يجعل الجلد الميت يتراكم بصورة كبيرة وبالتالي زيادة نسبة تعرض القدم للتشققات .
سوف نتعرف معاً على طرق العناية الكاملة بالقدمين حتى تحصلي على قدمين ناعمتين مثل الحرير وخالية من الجلد الميت والتشققات .

 

 

ترطيب القدمين

وهي من أهم الخطوات الضرورية الواجب اتباعها بشكل منتظم. استخدمي مرطب جيد لترطيب قدميكِ من 3-4 مرات يوميًا، خاصةً قبل الذهاب للنوم للحفاظ على نعومة وحيوية القدمين والكعبين.

 

 

عمل الباديكير

وهي أيضًا من الخطوات الهامة للعناية بالقدمين أثناء الشتاء. لستِ في حاجة لإنفاق مبالغ طائلة والذهاب لصالونات التجميل لعمل باديكير للقدمين. فقط جهزي الأدوات اللازمة واستمتعي بعمل باديكير لقدميكِ في المنزل مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل.

 

تناول الماء بكثرة

الماء من العناصر الضرورية لصحة وحيوية بشرة الجسم والقدمين أيضًا. حيث يساعد على الحماية من الجفاف والتشققات، ويضمن لكِ نعومة القدمين. تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، خاصةً خلال فصل الشتاء.

 
الماء الدافئ

تحضير الحمام الدافئ ونقع القدمين لمدة 10 دقائق يوميًا يساعد على الاسترخاء بعد قضاء يوم شاق. كما يساعدك كذلك على التخلص من فطريات القدمين وحمايتها من التشققات.

 
الجوارب القطنية

حاولي ارتداء الجوارب القطنية خلال الشتاء، حيث تساعد على حماية قدميكِ من أثار البرد القاسية. لكن ينصح باختيار الجوارب المصنعة من الألياف الطبيعية كالقطن والصوف، وتجنبي الجوارب المصنعة من الألياف الصناعية، فقد تتسبب في تراكم الفطريات نتيجة لمنع امتصاص العرق.

 

الزيوت الطبيعية

في نهاية اليوم، احرصي على تدليك القدمين باستخدام أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زبدة الجسم. حيث يمنحك ذلكِ الترطيب اللازم والحماية من التشققات التي قد تصيب قدميكِ خلال فصل الشتاء.