العناية بالشعر الدهني

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

ما سبب الشعر الدهني و إفراز الزيوت بكثرة في فروة الرأس ؟
هناك الكثير من الأسباب و يمكن أن يكون لأنك ولدت مع فروة الرأس الدهنية أو قد يكون بسبب الضغوط اليومية و النظام الغذائي الغير طبيعي الذي يتكون من المواد الغذائية أكثر الزيتية أو أقل من كمية المياه،
في الأساس يجب أن يحتوي النظام الغذائي الخاص بك على الفواكه و الخضار في كمية جيدة و تناول المياه من 8 الى 10 أكواب كل يوم.

كيفية العناية بالشعر الدهني

_ الانتظام في غسل الشعر بالشامبو بانتظام أمر ضروري ما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع. و لكن في نفس الوقت عليك أن تحذري من أن الشامبو ليست قاسية جدا، و إلا فإنه سوف يجرف الزيوت الطبيعية من الشعر استخدام الشامبو ذو التركيبة المتوازنة و الخفيفة الخاصة بالشعر الدهني.

_ أنتِ لا تحتاجي إلى استخدام أي نوع من أنواع الزيت على شعرك إذا كان شعرك هو بالفعل دهني كل ما تحتاجي لعلاج الأمر هو استخدام الزيت الساخن من زيت اللوز النقي (لأنه غير لزجة و يمنح الشعر التغذية الجيدة )
اخلطي 3 ملاعق صغيرة من زيت اللوز مع أي من زيت لزج مثل زيت الزيتون أو الزيوت النباتية مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتستخدم على الشعر. الاحتفاظ لمدة 15 دقيقة مع تغطية المياه غارقة منشفة دافئة ثم يشطف.

_ يشطف الشعر الدهني بخل التفاح أو الخل الأبيض بمقدار 2 إلى 3 ملاعق كبيرة في كوب واحد من الماء.

_ بودرة التلك أو نشا الذرة يمكنك فرك فروة الشعر بها ثم إزالته من الشعر ، و يفضل غسل الشعر (التلك و النشا ليس لهم أضرار ) لكن يفضل أن يغسل الشعر بعد الاستخدام .

_ بعض الناس لديهم هذه العادة و هي ربط الشعر في ذيل حصان في كل وقت. هذه الطريقة تحدد جذور الشعر سوف تكون أكثر دهنية لذلك يجب أن تحرري شعرك أو ربطه بطريقة فضفاضة حتى يحفز الغدد في جذور الشعر .