تسريحة شعر تناسب حرارة الصيف الساخن

العناية بالشعر والبشرة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :

فصل الصيف و ارتفاع درجات الحرارة و الأشعة الضارة و عوامل كثيرة تؤثر بالتأكيد على الشعر و أيضاً تحدد تسريحة الشعر فإنكِ بحاجة بكل تأكيد إلى تسريحة للشعر لا تزيدك حرارة بل تساعدك على تجاوز هذه المشكلة في الصيف ، لذلك أقدم لكِ تسلايحة شعر بسيطة تعتمد على الضفيرة تمنحك جمال طبيعي و عملي و بسيط و في نفس الوقت لا تسبب لكِ المضايقة مع ارتفاع درجات الحرارة .
اتبعي معي عزيزتي الخطوات التالية و احصلي على شعر جميل و تسريحة بسيطة و ناعمة في الصيف الساخن

31

الخطوة الأولي
بعد تمليس الشعر بواسطة السيشوار أو المكواة اتركي الشعر يهدأ قليلا ثم قومي بعمل رشة خفيفة من اسبراي مكافح تجعد الشعر ” مثبت الشعر “على جميع أنحائه ، فإن الشعر يحتاج لهذه الخطوة حتى تضمنين ثبات الشعر و عدم تأثره بعوامل الجو المختلفة خاصة الرطوبة .

 

32

الخطوة الثانية
قومي بتصفيف الشعر باستخدام فرشاة للشعر ذات شعيرات خشنة ، اجمعي شعرك على الجانب الأيسر و قومي بتصفيفه بواسطة الفرشاة و تمليسه ، ثم أخذ خصلة من الشعر من خلف الأذن اليسرى و القيام بعمل الشعر بشكل منفوش إلى حد ما بواسطة الفرشاة حتي تضمني عمل جديلة ” ضفيرة ” جيدة .

 

33

الخطوة الثالثة
الآن قومي بتمليس الشعر مرة أخرى بخفة من السطح الخارجي فقط ، و تقسيم الشعر إلى ثلاثة خصلات من الأذن و منتصف الشعر ، ثم قومي بعمل الجديلة بطريقة سلسة و بسيطة .

 

34

الخطوة الرابعة
الآن بعد عمل الضفيرة “الجديلة” اربطي نهايتها برباط ناعم للشعر ، ثم امسكي بنهاية الضفيرة و تعلق الضفيرة في اتجاه الأذن بواسطة دبابيس للشعر .

 

35

الخطوة الخامسة
قومي بإعطاء الشعر لمسة خفيفة من اسبراي مكافح تجعد الشعر ” مثبت الشعر ” للحفاظ على مظهر شعرك ثابت و ناعم .