تمتعي بأظافر جميلة وقوية مع هذه النصائح

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

جمال يديكِ يكتمل بأظافر صحية جميلة خالية من المشاكل ، هل تعرفين سيدتي أن أظافرك دليل صحتك و اهتمامك بنفسك ؟
لذلك يجب عليكِ أن تتناولي الغذاء الصحي و السليم ليس فقط لصحة أظافرك بل أيضاً لجمالك و نضارة بشرتك و صحة شعرك ، لا تحتاري و تفكري كثيراً عن سبل و طرق تغذية أظافرك فإن في الطبيعة كل ما يمكنك أن تتخيليه فإن للطبيعة سحر للجمال و العناية بكِ .

فيما يلي أهم و أفضل العناصر الطبيعية التي تعمل على تغذية أظافرك و منحها القوة و الجمال و مقاومة المشكلات …

زيت الزيتون … إنه من أسرار جمال المرأة منذ القدم و مازالت تتوارثه الأجيال فإنه يحتوي على الفيتامينات و المعادن التي تحتاجها الأظافر و تمنحها القوة و اللمعان و يساعد على إطالتها بشكل طبيعي .

تمتعي بأظافر جميلة وقوية مع هذه النصائح

زيت الجوجوبا … من أفضل الزيوت التي تعالج ضعف و هشاشة و تكسر الأظافر لذلك ينصح دائماً بتدليك أظافرك بقطرات من زيت الجوجوبا يومياً .

عصير الطماطم … يمكنك استخدام مزيج من عصير الطماطم و زيت الزيتون من خلال نقع الأظافر به لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر و تجفف الأظافر جيداً ، يمكن استخدامه مرتين أسبوعياً سوف تلاحظين قوة و لمعان الأظافر و زيادة طولها .

كما يمكنك تناول بعض الأطعمة و إدراجها ضمن غذائك اليومي و هي …
تناولي الأغذية التي تحتوي على حمض الفوليك فإنه من أفضل اللعناصر التي يحتاجها الجسم و يمكنك الحصول عليه من خلال بعض الأغذية مثل الفول، و البقوليات، و الدجاج، و المحار، و الكبد، والخضروات الورقية ، أيضاً فيتامين B12 من الفيتامينات الهامة التي تعالج الأنيميا و ضعف الجسم و يمكنك الحصول عليها من خلال مصادر البروتين الحيوانية مثل الأسماك و اللحوم و الدجاج والبيض و منتجات الألبان .