أفضل الوسائل الناجحة في محاربة التجاعيد المبكرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

مع تقدم العمر تفقد البشرة لعنصر هام جداً يعتبر السبب الرئيسي في نضارة و شباب البشرة و هو الكولاجين فعندما يقل انتاجه تتعرض البشرة إلى التجاعيد و ترهلات الجلد مما يوضح العمر الحقيقي للمرأة ، لكن الأمر لا يقف عند هذا الحد فإن التجاعيد في طبيعة الحال أمر لا بد منه لكن هناك حالات تظهر عليها علامات الشيخوخة برغم صغر السن و هذا ما يسمى بالتجاعيد المبكرة و هي تبدأ في الظهور في صورة خطوط رفيعة ثم تبرز أكثر حتى لا يمكننا التحكم فيها و التخلص منها غير بالتدخل الجراحي و عمليات التجميل ، لذلك على كل إمرأة أن تنتبه جيداً لبشرتها و تعمل على حمايتها من التجاعيد المبكرة .
لذلك سوف نقدم لكِ عزيزتي أفضل الوسائل الطبيعية الناجحة في محاربة التجاعيد المبكرة

البروتين
امنحي بشرتك البروتين اللازم فإنه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين و شد البشرة و نعومتها و يمكنك الحصول عليه من خلال قناع بياض البيض يستخدم على الوجه و الرقبة مرة كل أسبوع .

أفضل الوسائل الناجحة في محاربة التجاعيد المبكرة

فيتامين E
من أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة فإنه يغذي البشرة و يعمل على تجديد خلايا الجلد و محاربة الأكسدة و يمكنك تطبيق قناع مكون من الأفوكادو و زيت الجزر و الحليب الطازج فإنه من أفضل الأقنعة التي يمكنك استخدامها مرتين في الأسبوع .
أيضاً استخدمي زيت فيتامين E من خلال استخراجه من كبسولات الفيتامين و وضعه مرتين في اليوم و يمكنك اضافة زيت جوز الهند إليه .

منطقة العين
تحتاج منطقة محيط العين لعناية خاصة حتى تتجنبي ظهور التجاعيد المحيطة بالعين ، فإن الخطوط الرفيعة تبدأ في الظهور حول العين بعد سن العشرين لذلك يجب أن تنتبهي لهذا الأمر و تعملي على ترطيب هذه المنطقة بالزيوت الطبيعية أو باستخدام الكريمات الخاصة بهذه المنطقة من خلال التربيت على منطقة العظمة المحيطة بالعين و ليس على منطقة العين مباشرة .