تنظيف البشرة الدهنية وعلاج حب الشباب

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

عندما يتعلق الأمر بالبشرة و العناية بها يجب أن نتجه نحو المستحضرات الطبيعية لأنها تفيد البشرة بدون أي تدخل و إضافات للمواد الكيماوية التي نحرص دائماً أن نبتعد عنها في جميع النصائح التي نوجهها لكم .

تنظيف البشرة الدهنية بصفة خاصة تحتاج لمزيد من العناية للتخلص من الدهون الزائدة و التي تتسبب في انسداد مسام البشرة و ظهور الحبوب و البثور السوداء ، فيما يلي أهم الخلطات الطبيعية الرائعة …

خليط صودا الخبز و عصير الليمون
كل ما عليكِ هو خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من صودا الخبز ، سوف يتفاعل الخليط استمري في الخلط حتى تحصلي على خليط سائل “معجون أصفر شاحب” .

افركي الخليط بجميع أنحاء وجهك و الرقبة مع تجنب عينيك، و فرك الأنف و منطقة تي أو في أي مكان تجد الزيت على وجهك.
من الطبيعي أن الشعور قليلا بالإحساس بوخز خفيف بسبب استخدام صودا الخبز ومع ذلك، إذا كنتِ تشعرين بحرقة على وجهك يجب غسل الوجه فورا من و لا تحاولي ذلك مرة أخرى.

يترك الخليط على وجهك لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة لتجنب الاحمرار ، و يمسح الخليط منشفة مبللة بالماء الدافيء ثم استخدام الماء البارد لإغلاق المسام ، و يجفف الوجه ثم يستخدم مرطب البشرة الخاص بكِ .

إضافة عسل النحل الطبيعي
يمكنك اضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط السابق بمقدار ملعقة صغيرة و يخلط جيداً و يعتبر هذا الخليط الرائع بمثابة مادة طبيعية مضادة للبكتيريا تساعد في قتل البكتيريا بمسام بشرتك و أيضاً مرطب رائع .

فوائد صودا الخبز و الليمون على البشرة
_ يعتبر مقشر للبشرة يخلصك من خلايا البشرة القديمة و الميتة .
_ يمنع تراكم الدهون و الأتربة في المسام و بالتالي يقلل من فرص الاصابة بالحبوب و البثور .
_ عصير الليمون غني بحمض الستريك و فيتامين C، و يزيل الدهون من الوجه و يطهر وجهك. كما أنه يقتل البكتيريا و يقلل من فرص العدوى.

وبالتالي مزج عصير الليمون و صودا الخبز يعتبر علاج رائع للبشرة الدهنية و حب الشباب .