كيفية إزالة لون الصبغة من الشعر

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

هناك الكثير من المواقف التي تواجهنا مع تغيير لون الشعر وصبغه ، إما أن يكون لون الشعر غير مناسب أو أن النتيجة غير التي كنا نرغب فيها ، في جميع الأحوال الآن نحن أمام مشكلة دائمة و هي لون شعر غير مرغوب فيه ، كيف يمكننا التخلص من ذلك ؟ هذا ما سوف نعرفه معاً من خلال هذه النصائح التي تساعدك على إزالة لون صبغة الشعر .

1. التبييض :
هذا هو الأسلوب الأكثر شيوعا لإزالة لون الشعر، وأيضا أكثرها قسوة. لأنه يمكن أن يتلف شعرك، فمن الأفضل أن تختاري هذه الطريقة فقط كملاذ أخير، إذا لم تكن قد حصلت على النتيجة المرجوة مع الطرق الأخرى ، و بالتالي إن التبييض فعال عندما تحتاج إلى إزالة لون الصبغة .

2. الشامبو المضاد لقشرة الرأس :
هل كنتي لا تعرفين أن الشامبو المضادة لقشرة الرأس يعمل بمثابة مزيل للون صبغة الشعر ؟
هو خيار كبير إذا كنتي ترغبين في إزالة لون الصبغة فأنه يعمل بشكل جيد لكنك تحتاجي لغسل شعرك بضع مرات قبل أن ترى النتائج. من المهم دائما استخدام البلسم و مرطبات الشعر عند استخدام هذا الأسلوب باعتبار شامبو ضد القشرة يمكن أن يجعل شعرك جاف تماما.

3. فيتامين C :
هذا الأسلوب يعمل بشكل جيد لإزالة لون الصبغة من الشعر ، كل ما عليكي هو مزج 2 حبة من أقراص فيتامين C مع الشامبو ، يمكنك استخدام مسحوق فيتامين C لكن الأفضل هو الأقراص و سحقها حتى تحصلي على مسحوق و يخلط بالشامبو ويوضع على الشعر و تغطيته بالكامل لمدة 20 دقائق على الأكثر ثم يشطف.

4. أملاح الاستحمام :
يمكنك استخدام أملاح الاستحمام التي تحتوي على بيكربونات الصوديوم وأملاح إبسوم لإزالة لون الشعر الغير المرغوب ، كل ما عليكي فعله هو إضافة أملاح الاستحمام إالى الماء و نقع الشعر في الماء. اتركيه لأطول فترة ممكنة إذا كان شعرك به الكثير من الصبغة سوف تلاحظي اللون يتسرب للماء .
هذا هو وسيلة سهلة وميسورة لإزالة لون الشعر الغير مرغوب فيه .

5. مزيلات ألوان الصبغة :
وتتوفر هذه المنتجات بسهولة وكبيرة لإزالة ألوان الشعر الدائمة و هي متوفرة في الأسواق و يمكنك الحصول عليها ، و احرصي عند استخدام هذا المنتج التأكد من اتباع التعليمات المعطاة من قبل الشركة المصنعة بعناية فائقة .