نصائح بسيطة للتخلص من قشرة الرأس بشكل دائم

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

قشرة الرأس ليست بهذه الصورة التي ينظر إليها الجميع فإنها بالفعل مشكلة يصعب تجاهلها. وفي الوقت نفسه، فإنها ليست بهذا الحجم الكبير الذي يراه الجميع نظراً للمعاناة التي يشعرون بها تجعل منها أكبر مشاكلهم .

القشرة هي واحدة من المشاكل المتفاقمة والأكثر شيوعاً في العالم ، لكنها بالفعل يمكن حلها بطرق بسيطة و طبيعية لن يمكن تخيلها ، تعالي معي نتعرف عليها معاً .

النعناع و زيت الزيتون
افرمي عدد قليل من أوراق النعناع ثم قومي بإضافة 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و تخلط جيداً حتى تصبح عجينة و توضع على فروة الرأس ، اتركيه على شعرك لمدة ساعة تقريبا، وبعد ذلك يمكنك غسل شعرك بالشامبو والبلسم .
فإن أوراق النعناع لديها خصائص ممتازة مضادة للفطريات التي يمكن استخدامها في علاج قشرة الرأس، كما أنها تحتوي على مضاد للجراثيم و خصائص مضادة للالتهابات.

زيت جوز الهند و العسل الطبيعي
المكونات :
2 ملعقة شاي لكل من زيت جوز الهند، زيت الزيتون، و العسل .
3 ملاعق صغيرة من اللبن الزبادي .

طريقة التحضير :
تخلط جميع المكونات في وعاء حتى تحصلي على عجينة متوسطة التماسك و اذا كانت سائلة يمكنك اضافة المزيد من الزبادي حتى تحصلي على القوام الذي يناسبك .
يوضع الخليط على فروة الرأس مع تدليك الحذور بلطف مع مواصلةالتدليك لمدة 10 دقيقة حتى تتفتح المسام و تنشيط الدورة الدموية .
اتركي الخليط مع تغطيته لمدة تتراوح بين 30-45 دقيقة، و بعد ذلك يمكنك شطف الخليط باستخدام الشامبو.
ثم خففي شعرك بمنشفة ناعمة ثم وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على شعرك و فروة الرأس فإن زيت جوز الهند يساعد في الحفاظ على البروتينات الطبيعية للشعر و كما هو معروف مفيد للقضاء على قشرة الرأس .